آخر الأحداث والمستجدات 

إبن مدينة الرشيدية د.مصطفى أوعيشة يصدر مؤلفا جديدا عن مفهوم الإستكبار والإستضعاف في القرآن الكريم

إبن مدينة الرشيدية د.مصطفى أوعيشة يصدر مؤلفا جديدا عن مفهوم الإستكبار والإستضعاف في القرآن الكريم

صدر مؤخرا كتاب مفهوم الإستكبار والإستضعاف في القرآن الكريم، (دراسة مصطلحية وتفسير موضوعي) وهي عبارة عن  رسالة دكتوراه، للأستاذ مصطفى أوعيشة وهو من مواليد مدينة الرشيدية بتاريخ 11/06/1972 حاصل على شهادة الدكتوراه في المصطلح القرآني سنة 2004 يعمل  حاليا متصرفا بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية. 

وقد أكد الدكتور مصطفى أوعيشة في كتابه: "مفهوم الإستكبار والإستضعاف في القرآن الكريم"؛ أن الأمة لن تتجدَّد إلا بتجـدُّد فهمها للقـرآن، ولـن يتجدَّد فهم القـرآن حتـى يتـجدَّد فهم مصطلحات القرآن مفهومًا ونسقًا، ذلك بأن الوحي قرآنـًا وسُنَّة مجموعة من المفاهيم إذا حصلت حصلت كُلِّـيَّات الدِّين.

وبناءً على ذلك وسعيًا في خدمة كتاب اللَّـه وتقديم خطوة في إعادة تجديد الأُمَّة وإعادة صِلَتها بالقـرآن الكريـم قام الدكتور مصطفى أوعيشة بدراسـة (مفهوم الاستكبار والاسـتضعاف في القرآن الكريـم) وذلك ببيـان دلالـة مـصطلحات الاسـتكبار والاستضعاف وعلاقات هذه الـمصطلحات بغيرها من الألفاظ المؤلفة والمخالفة وضمائمها ومشتقاتها.

ثم تناول قضايا الاستكبار والاستضعاف من بيان أسبابها ومظاهرها وبيان جزاء المستكبرين وعلاج داء الاستضعاف في ضوء ما جاء به القرآن الكريم. ويذكر أن الكتاب سيكون متوفرا بالمغرب انطلاقا من المعرض الدولي للكتاب والنشر بالبيضاء يوم 12 فبراير المقبل على أن يوزع على المكتبات من طرف وكلاء توزيع دار السلام .

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2015-02-08 01:17:58

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك